اِقرأ المزيد...عثر رجل هولندي، مختص في تعقب الأعمال الفنية المفقودة، على لوحة للفنان الإسباني الشهير بابلو بيكاسو كانت قد سرقت قبل 20 عاما.

وقال آرثر براند إن البورتريه تنقل في أوساط عالم الجريمة في هولندا لسنوات بعد سرقته من على متن يخت ثري سعودي عام 1999.

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...ديفيد جيليفر فنان فوتوغرافي ينتمي لمدرسة ما بعدالحداثة في فن التصوير، وقد لايكون معروفًا على نطاق واسع في العالم العربي، برغم أن تجربته تقوم على إبداع خارج المناظير التقليدية في التصوير.
وفي مشاريعه التصويرية يقوم هذا المصور الاسكتلندي، بإبتكار عناصر الصورة الجمالية بحيث ينشئها من الصفر،

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...تعتبر لوحة الصرخة للفنان النرويجي إدفارت مونك (مونش) (1863 – 1944م) واحدة من أشهر الأعمال الفنية على مستوى العالم، ويعتقد بأنها تصور رجلًا يصرخ. لكن ووفقا للمتحف البريطاني فإن مضمون اللوحة عكس ذلك تماما، فهي تصوّر رجلا يسمع صراخا إلا أنه ليس الصارخ.

ونشرت صحيفة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...تم بيع عمل فني أنشئ بواسطة برنامج للذكاء الاصطناعي في مزاد بقيمة 432 ألف دولار. وعرضت لوحة "وجه أدموند بيلامي" بواسطة مجموعة فنية، مقرها باريس، تعرف باسم "أوبفيز". وقد تم إنتاج العمل الفني باستخدام خوارزمية ومجموعة بيانات من 15000 لوحة رسمت بين القرنين 14 و20

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...يعتقد خبراء الفنون بأن الرسام الإيطالي المشهور ليوناردو دافينشي قد أنتج منحوتات ضمن أعماله الفنية، لكن منذ وفاته في عام 1519م لم يكتشف أي عمل نحتي له.

والآن، فقد كشف الأخصائيون في إيطاليا عن عمل يعتقد بأنه لصاحب رائعة الموناليزا، وربما يكون النحت الوحيد لهذا

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...باع مزاد سوثبي في هونغ كونغ لوحة ثلاثية للفنان الصيني الطليعي، تشاو ووتشي (1920-2013) مقابل 65.2 مليون دولار.

وقال ناطق باسم الجهة المنظمة للمزاد إن لوحة الفنان التشكيلي، تشاو ووتشي، حطمت رقما قياسيا من بين الفنانين التشكيليين الآسيويين، وأضاف أن اللوحة بلا تسمية، وأبدعت في

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...ابراهيم العريس

عند بدايات العقد ما قبل الأخير من القرن التاسع عشر، أي عام 1881 تحديداً، كان بيار أوغوست رينوار، قد وصل كما سيكتب هو بنفسه في مذكراته لاحقاً، إلى طريق مسدود. لقد شعر حينها أنه وصل إلى نهاية تفاعله مع النزعة الانطباعية وراح يحس

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...يقام فى مركز بومبيدو – ميتز بفرنسا معرض عن أعمال الفنانين الفرنسيين الذين تناولوا الليل فى أعمالهم الفنية، ويستمر المعرض حتى 15 أبريل 2019.

يلقى المعرض الضوء على الأحلام والرغبات والغموض والخوف الذى ينتاب بعض الرسامين عند دخول الليل عليهم، وعبروا عن ذلك فى أعمالهم

اِقرأ المزيد...

عمارة

حوارات