300px-Friesian-Holsteinوقعت فابي لمنتجات الألبان وشركة ألبان الصافى السعودية عقدا لاستيراد (2000) عجلة (هولشتاين) من المملكة العربية السعودية بتكلفة اجمالية (6) ملايين دولار.

وقال مدير شركة فابي لمنتجات الالبان الوليد فايت ان التوقيع مع شركة ألبان الصافى السعودية يأتى لتجويد المنتجات مشيرا الى أن الشركة تمثل أفضل شركات الألبان على مستوى العالم وقد دخلت مؤخرا الى موسوعة غينيس للأرقام القياسية بإنتاجيتها التى تبلغ (36-40) رطل للبقرة الواحدة بالاضافة الى ان المناخ بالمملكة العربية السعودية مشابه للسودان وان الابقار المستوردة مولدة هنالك.

واضاف ان التفاوض استغرق 6 أشهر بموافقة وزارة الصحة والثروة الحيوانية ووزارة الزراعة السعودية.

مشيرا الى أن الاستيراد يبدأ مباشرة بعد التوقيع على الاتفاقية وكشف فايت عن اهتمام شركة فابي بتطوير نسل الابقار السودانية الذي بدأ بالتعاون مع ولاية نهر النيل التى يقع فيها مشروع فابي لمنتجات الالبان موضحا ان البداية كانت بتزويد المزارعين المحليين لعدد (100) راس من الابقار المحسنة ذات الانتاجية العالية.

وقد ساهم ذلك فى إحداث اثر كبير فى اوساط المزارعين والاقبال الكبير عليها موضحا ان الاتفاقية ستتيح مستقبلا توقيع عدد من الاتفاقيات الاخرى منها تصدير البرسيم من السودان الى السعودية الذى سيكون له الاثر الاقتصادي الكبير بين البلدين.

ادلي بتعليقك

يرجى عدم المساس بالأشخاص وعدم محاولة اهانة المعتقدات الدينية في التعليقات...

كود الأمان
تغيير الكود